البيسبول

لعبة السوفتبول في الألعاب الأولمبية

لعبة السوفتبول في الألعاب الأولمبية

لعبة السوفتبول في الألعاب الأولمبية

تم إدراج لعبة السوفتبول (الكرة اللينة) لأول مرة في البرنامج الأولمبي لدورة الألعاب الأولمبية عام 1996 حتى عام 2008. واصل فريق الولايات المتحدة السيطرة على البطولة. حيث فاز بثلاث ميداليات ذهبية قبل أن يهزمه اليابان بشكل مفاجئ في أولمبياد بكين 2008. ومع ذلك، في 11 يوليو 2005، في الدورة 117 للجنة الأولمبية الدولية في سنغافورة، قررت اللجنة الأولمبية الدولية إزالة الكرة اللينة من البرنامج الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية 2012. فيما فشل اقتراح من لجنة البرنامج في الدورة 118 للجنة الأولمبية الدولية في تورينو لاستئناف الكرة اللينة لعام 2012 بهامش ضيق من 42 إلى 43 صوتًا.

كانت سوفتبول أيضًا منافسًا لدورة الألعاب الأولمبية لعام 2016 إلى جانب لعبة البيسبول. لكنها خسرت أمام الجولف والرجبي. في الفترة التي سبقت قرار الألعاب الأولمبية لعام 2020، اندمج الاتحادان العالميان المنفصلان سابقًا للبيسبول والكرة اللينة في نهاية عام 2012 لتشكيل الاتحاد العالمي للبيسبول للكرة اللينة (WBSC). لكن ذلك لم يساعد أيضًا.

في 8 سبتمبر 2013، قررت الجمعية العامة للجنة الأولمبية الدولية ضد البيسبول / الكرة اللينة وأعادت رياضة المصارعة، التي تم حذفها بالفعل من قبل اللجنة التنفيذية، إلى البرنامج الأولمبي لعامي 2020 و 2024.

البطولة الاولمبية

يتنافس إجمالي ثمانية فرق ضد بعضها البعض في بطولة الكرة اللينة الأولمبية. يتم تصنيف الدولة المضيفة، ويمكن للفرق السبعة المتبقية التأهل للبطولة في بطولة العالم للكرة اللينة والإقصاءات القارية الأخرى. بالإضافة إلى جميع الفائزين السابقين بالميداليات، تمكنت كندا أيضًا من التأهل لكل بطولة أولمبية نهائية. وتأهلت كل من أوروبا وهولندا وإيطاليا مرتين، مع استضافة اليونان عام 2004.

السابق
أساسيات لعبة السوفتبول (الكرة اللينة)
التالي
تاريخ لعبة البيسبول